أسباب زيادة الوزن بدون أكل Options

Wiki Article



أفضل وصفات لزيادة الوزن بشكل صحي مشاركة المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الإكثار من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكربوهيدرات: يمكن استخدام أنواع الطعام الغنية بالدهون والكربوهيدرات المختلفة في وصفات زيادة الوزن، مثل البطاطا، والأرز، والأسماك الدهنية، والخبز.

 بحيث تؤدي بعض العقاقير الطبية إلى الإصابة بقلة الشهية وبالتالي فقدان الوزن كالأدوية المخدرة، أو مضادات الاكتئاب، أو مضادات الأورام، والأدوية المثبطة للشهية بالإضافة إلى التدخين وتعاطي المنبهات، غالباً ما تستخدم النساء العقاقير وهي من أسباب النحافة عند النساء.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع أسباب النحافة الإصابة ببعض الأمراض العضوية

ولكن ما يدعو إلى التفاؤل أن مجرد إنقاص قدر بسيط من الوزن بإمكانه أن يحسن المشكلات الصحية المرتبطة بالسمنة أو يقي منها. ومن العوامل التي يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن، اتباع نظام غذائي صحي وزيادة مستوى النشاط البدني وإدخال بعض التغييرات السلوكية.

كما وضحنا، فإن تناول كمية كبيرة من الطعام ليست العامل الوحيد التي ترتبط بزيادة الوزن، بل أن نسبة ليست بالقليلة تعاني من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام، وقد يعود ذلك إلى:

تأكد من إجراء اختبار البول واختبار البراز وفحص الدم للتأكد من أن الجسم بصحة جيدة وخالي من أي مشاكل صحية.

الحصول على نوم كافي: يساعد النوم الجيد على بناء العضلات، وبالتالي زيادة الوزن وكتلة الجسم.

ومن المشاكل الصحية التي يمكن للنحافة أن تُسبّبها: هشاشة العظام، والإصابة بالأمراض بشكلٍ متكرر، وفقر الدم، ومشاكل في الأسنان والشعر والأظافر، وبطء عملية النموّ أو تعطيلها لدى الأشخاص صغار السن، وغيرها من المشاكل الصحية.[٢]

الخطوة الأولى عند تناول الطعام الصحي والمفيد للجسم هي تناول كميات معينة من الدهون الصحية للجسم، وبشكلٍ خاص للقلب؛ مثل: زيت الزيتون، ومن الطبيعي أن يختلف مقدار السعرات الحرارية في الأنواع المختلفة من الدهون سواء كانت صحية أو غير صحية، لذلك يرتبط اختيارنا للوجبات الصحية بنوعها، ومدى تأثيرها على الجسم، ومقدار السعرات الحرارية فيها، فمثلاً المكسرات الصحية للقلب هي عبارة عن وجبة ممتازة وخفيفة، ولكن يجب الانتباه إلى الكمية التي نتناولها حتى لا نور تزود الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية، وتزيد وزنه بشكلٍ ملحوظ أو مبالغ فيه.

يمكن أن تكون النحافة عنصر صفة وراثية في العائلة يتم تناقلها، وتعد سبب النحافة رغم الأكل.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أسباب زيادة الوزن، وفقًا للدكتور جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

يعتبر الحليب وجبة متكاملة لزيادة الوزن بطريقة صحية، حيث يحتوي الحليب على مزيج من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المهمة لصحة العظام، مثل الكالسيوم.

ويجب التأكد من أنّ الشخص يتّبع نظاماً غذائيّاً خالياً تماماً من الجلوتين، ولا يحتوي على أيّ أطعمة مُلوّثة بالجلوتين، وذلك لضمان التئام الجروح، والتخلُّص من أعراض المرض وسوء التغذية، وفي حال تحقيق ما سبق يُنصح باتّباع الطُرُق الآتية لاكتساب الوزن لدى الأشخاص الذين يُعانون من النحافة:[٧]

Report this wiki page